TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإبراهيم: السعودية تستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر

الإبراهيم: السعودية تستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر
وزير الاقتصاد والتخطيط يلقي كلمة السعودية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة

​الرياض – مباشر: ألقى وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، كلمة المملكة العربية السعودية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة والمقام في مدينة نيويورك.

وقال الإبراهيم، خلال الكلمة، إن تسريع وتيرة التقدم يتطلب سياسات واضحة وجريئة وتعاونية تركز على الحلول، و​إلى تطوير نظام لترتيب الأولويات يمكّن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية والحلول الأمثل التي تحقق أقصى تأثير لأكبر عدد من الأشخاص في أقصر فترة زمنية ممكنة.

وأضاف الإبراهيم: "نحن في المملكة ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على خلق واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام وتعزيز جودة الحياة بالإضافة إلى اتبعانا نهجًا يشمل جميع جوانب الاقتصاد ويركز على الإنسان لاستخراج إمكاناتنا الكامنة تحت مظلة رؤية السعودية 2030 كما نعمل على تعزيز الاستدامة محليًا، حيث تقوم المدن بنشر مراجعاتها المحلية الطوعية ودمج الممارسات المستدامة للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية.

وأشار الوزير، إلى مبادرة السعودية الخضراء، قائلًا: تلعب المملكة دورا محوريا في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ مع أكثر من 80 مبادرة، وتستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر، وتثبيت موقع المملكة كقائد في مجال الطاقة المتجددة".

وفي سياق منفصل، عقد وزير الاقتصاد والتخطيط مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة والمقام في مدينة نيويورك من 8 إلى 18 يوليو/ تموز الجاري.

واجتمع الإبراهيم مع وزير الدولة لشؤون البيئة والاقتصاد الدائري في المجر، أنيكو رايسز، ووزير التخطيط والتنمية في جزر سليمان، ريكسون راموفافيا، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي والأمين العام للمجلس الوطني للتخطيط في دولة قطر، عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة.

وجرى خلال الاجتماعات مناقشة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وأهمية التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة كمحرك أساسي للنمو.

يُذكر بأن مشاركة المملكة العربية السعودية في هذا المنتدى بوفد يتضمن 13 جهة من القطاع الحكومي برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط، وشاركت المملكة في المنتدى كل عام منذ عام 2017، حيث يُعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى سنويًا منذ عام 2015 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7% في عام 2025

البنك المركزي يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

صندوق الاستثمارات العامة يعين 3 بنوك لإدارة اكتتاب "نوبكو"

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024